555555555555555

اخبار ليبيا : منظمة الصحة العالمية تبدأ تنفيذ خطة تقييم الخدمات الصحية في ليبيا

قناة ليبيا 24 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال الأشهر الماضية عدة مشاورات مكثفة خاصة بتقييم المرافق الصحية في ليبيا بالتعاون والتنسيق الكامل بين مركز المعلومات الصحية التابع لوزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا.

وشمل التقييم كل المستشفيات العامة ومرافق الرعاية الصحية الأولية البالغ عددها أكثر من 1800 مرفق صحي، كما شمل التقييم الخدمات الصحية المقدمة والموارد البشرية الصحية المتوفرة وأيضا الأمداد الطبي ووسائل التحكم في العدوى وغيرها.

وأعلنت البعثة الأممية اليوم السبت بدأ تنفيذ الخطوات العملية للخطة الخاصة بتقييم المرافق الصحية الأولية بتدريب 34 من الباحثين من جميع انحاء ليبيا على برنامج تقييم المرافق الصحية الأولية بليبيا وسيستمر التدريب إلى 6 سبتمبر 2016 وسيتبع هذا التدريب بسلسلة من الدورات التدريبية بليبيا ليشمل 75 باحثا اضافيا بداية من 20 سبتمبر 2016، علما بأن تقييم المستشفيات بدأ فعليا في ليبيا الشهر الماضي ووصلت نسبة التنفيذ الى حوالي 60% الى الأن.

ويهدف التدريب هو إكساب المشاركين المهارات المنهجية في كيفية تنفيذ تقييم المرافق الصحية الأولية وتعريفهم على المنظومة الخاصة بليبيا.

 

 

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق