555555555555555

اخبار ليبيا : سويب: نحو 100 مقاتل لتنظيم داعش لازالوا يتواجدون في نهاية الحي رقم 3

المرصد 0 تعليق 115 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو المركز الاعلامي لـ”غرفة عمليات البنيان المرصوص” التابعة للمجلس الرئاسي محمد سويب عن تحقيق قواتهم  تقدم ملحوظ في مدينة سرت ، مبيناً أنهم تمكنوا من تحرير مسجد القدس  ومصرف الوحدة  و فرع مصرف ليبيا المركزي بالمدينة بعد طرد مقاتلي “داعش” منها .

سويب كشف في اتصال هاتفى عبر قناة ليبيا لكل الاحرار يوم أمس السبت أن هناك تقدم ملحوظ لقوات البنيان المرصوص في المناطق الاخيرة التى  تبقت من الحي رقم 3 ،موضحاً أن هذا التقدم أسفر عن وفاة شخص  و جرح  8 أخرين  .

و بخصوص توقف الضربات الجوية في الايام الاخير أوضح  سويب أن توقف الطيران جاء ضمن التنسيق مع غرفة عملية البينان المرصوص  وهذا رسم و تكتيك عسكري يملك القرار فيه أعضاء غرفة العمليات و القادة الميدانيين على الخطوط الأمامية بحسب قوله .

و قدر عضو المركز لاعلامي لعملية البنيان المرصوص عدد مقاتلي “داعش” المتبقيين في مدينة سرت بحاولي الـ 100 مقاتل بالاضافة لعائلات و أطفال القادة في نهاية الحي رقم 3.

و قال سويب في ختام مداخلته أنه من الصعب التنبؤ الأن بالوقت اللازم لإعلان تحرير المدينة ، مؤكداً أن هذا الأمر يعود لما يمكن أن يستجد في الجبهة  و سيتم تحديد من قبل القادة الميدانيين في وقته .

 

فيسبوك

شاهد الخبر في المصدر المرصد




0 تعليق