555555555555555

اخبار ليبيا : البغدادي يستعين بترامب لاختيار خليفة "لسان داعش"

ليبيا 218 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

218TV.net

ينهمك زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، الذي يُحافظ على "ظهور يتيم" منذ إعلانه دولة الخلافة الإسلامية قبل أكثر من عامين في أزمات وورطات عدة تبدأ من تقلص المساحات التي يُسيطر عليها تنظيمه في العراق وسوريا وليبيا، إضافة إلى تقلص مداخيله المالية، لكن اللافت هو أحدث مهمة تشغل البغدادي حاليا بعد مقتل "لسان داعش" أبو محمد العدناني في غارة اخْتُلِف إذا ما كانت أميركية أم روسية.

 

وتكشف صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية، أمس، أن البغدادي يجري "مقابلات عمل" لاختيار خليفة للعدناني، فتحت عنوان "داعش يجري مقابلات عمل لتشغيل العقل المدبر للإرهاب"، أشارت الصحيفة إلى أن "من بين المرشحين لخلافة العدناني، رجل دين بحريني هو تركي البن علي (32 عاما)، الذي يعتقد أنه مفتي للتنظيم، وأفتى سابقا بجواز اغتصاب السبايا الإيزيديات".

وأضافت "أن المرشح الآخر هو أبو لقمان (43 عاما) سوري الجنسية، وكان أول من حكم الرقة كما أنه يشرف على تجارة النفط، الذي يسرقه التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها".

وحسب "صنداي تلغراف"، فإن "البغدادي يجري مقابلات مع المرشحين ويناقش قدراتهم مع أعضاء التنظيم البارزين في الرقة على طريقة برنامج الواقع (المتدرب) أو (ذا إبرينتس) الشهير الذي كان يقدمه المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق