555555555555555

اخبار ليبيا : السراج: لا خصومة مع عقيلة.. والنظام السياسي "لا يُفصّل"

ليبيا 218 0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إن أزمة منح الثقة للحكومة هي مشكلة تتعلق بمجلس النواب وحده، معتبرا أن جلسة الثقة استحقاقا من استحقاقات الاتفاق السياسي وعلى الرئاسي أن ينفذها.

ولفت في حوار مع صحيفة "الأهرام العربي" إلى أن جميع الأطراف بما فيها البرلمان وقعت على اتفاق الصخيرات، أما تراجع البعض عن هذا الاتفاق فاعتبره السراج "تجاذبات ومناورات سياسية" ومصالح شخصية.

واعتبر السراج أنه ليس بإمكان أحد أن يدعي تمثيل مجلس النواب، في ظل غياب انعقاد المجلس بنصاب كامل، مؤكدا انه ليس لديه خصومة مع رئيس البرلمان أو المعرقلين.

وقال السراج "لم اخترع المادة الثامنة" في الاتفاق والتي تنص على تعيين المناصب القيادية ومنها الجيش، بل هو نص في الاتفاق، ولا أستطيع أن أفصل نظاما على مقاس شخص بعينه.

وحول سؤال عن الميليشيات قال إن كل التشكيلات المسلحة نتاج بدايات خاطئة، ولا توجد مدينة في ليبيا ليس بها شكل من أشكال التشكيلات المسلحة. فيما أكد على أن المشهد السياسي لا يستثني أحدا سوى الذين يتخذون من العنف وسلة أو الذين يقفزون فوق القانون. معتبرا أن فريق الحوار السياسي ليس سلطة تشريعية لسحب الثقة وتقييم الأداء.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق