555555555555555

اخبار ليبيا : بعد زيارة برلمانيين إلى دمشق .. لُندن تنفي وجود اتّصالات مع النّظام السّوري

وال البيضاء 0 تعليق 145 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لندن 05 سبتمبر 2016 (وال)- قال مسؤول بريطاني بارز اليوم الإثنين: إن زيارة وفد برلماني بريطاني إلى دمشق أمس الأحد، “لا تمثل الحكومة البريطانية”، كاشفاً عن أن لندن تستضيف وتدعم اجتماع الهيأة العليا للمفاوضات لقوى المعارضة السورية في لندن هذا الأسبوع .

وأضاف الممثل البريطاني الخاص لسوريا غاريث بايلي، تعليقاً على زيارة وفد برلماني بريطاني إلى دمشق، قائلا : “زيارة أي برلمانيين بريطانيين إلى دمشق، تحصل بشكل مستقل ولا تمثل الحكومة البريطانية ” .

وأكد بايلي- في بيان – أنه “لا يوجد أي اتصال دبلوماسي للمملكة المتحدة مع نظام بشار الأسد، بسبب الفظائع التي ارتكبها ضد الشعب السوري، حيث قتل 400 ألف شخص في الصراع غالبيتهم على يد النظام وداعميه ” .

وتابع بايلي: “المملكة المتحدة تجدد موقفها الواضح، وهو الحل السياسي الانتقالي بدون الأسد “، مؤكداً “لا يوجد تغيير في هذه السياسة ” .

وكشف بايلي، أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، يستضيف الأربعاء الهيأة العليا للمفاوضات لقوى المعارضة السورية، لإطلاق رؤيتهم السياسية حول المفاوضات من أجل إنهاء الصراع، ورؤيتهم حول مستقبل النظام السياسي ومستقبل سوريا .

وأكد التلفزيون السوري أن الرئيس بشار الأسد، استقبل وفداً بريطانياً يضم أعضاء في مجلسي اللوردات، والعموم ورجال دين وأكاديميين. (وال- لندن)  ر ت

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق