555555555555555

اخبار ليبيا : أوحيدة: أطراف الحوار توافقوا على حل لقبول لجنة «النواب» الجديدة

الوسط 0 تعليق 122 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس النواب عن مدينة سبها، مصباح دومة أوحيدة، إن أطراف الحوار السياسي الليبي، توافقوا على حل لقبول لجنة الحوار الجديدة المكلفة من قبل مجلس النواب خلال اجتماعاتهم التشاورية التي بدأت اليوم الاثنين في تونس.

وكان الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحيق أعلن، أمس الأحد، أسماء لجنة الحوار الجديدة الممثلة للمجلس برئاسة النائب امحمد شعيب، والتي ضمت 13 نائبًا يمثلون مختلف الدوائر الانتخابية للمجلس.

إقرأ أيضا: أسماء لجنة النواب الجديدة في الحوار الليبي

وقال أوحيدة لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم من تونس، إن أطراف الحوار «أرجأوا اعتماد لجنة الحوار الجديدة لمجلس النواب التي تضم 13 نائبًا إلى حين أن يصوت المجلس خلال جلسة له على اختيار أربعة أعضاء فقط لتمثيله في اجتماعات الحوار».

وحول تمثيل الجنوب في لجنة الحوار قال: «تحدثنا بشأنه مع البعثة الأممية لكن دون جدوى»، معتبرًا ذلك «استخفافا وتهميشا» للجنوب الذي قال إنه «لا يملك إلا ممثلا واحدا فقط؛ حيث تم استثناء تمثيل أهالي فزان، وكذلك تمثيل المرأة من الجنوب في لجنة الحوار».

وأضاف أوحيدة أن اجتماعات اليوم التشاورية لأطراف الحوار السياسي في تونس «لم تأت بأي جديد، وكنا نتمنى أن توضع خطة لتنفيذ الاتفاق السياسي من حيث تضمينه في الإعلان الدستوري، وتنفيذ بنوده وخاصة ما يتعلق بوضع آلية ناجعة للترتيبات الأمنية وخاصة في العاصمة طرابلس وتنفيذ المادتين 16 و17 من خلال عقد جلسة خاصة للبرلمان لمناقشة ما جاء في تلك المواد».

وتابع: «بعد ذلك على جميع أعضاء المجلس الرئاسي أن يعقدوا جلسة لتقديم الحكومة والمناصب القيادية والأمنية والمدنية كحزمة واحدة وعرضها على مجلس النواب للتصويت عليها».

وبدأ أعضاء الحوار السياسي الليبي، صباح اليوم الاثنين، جولة جديدة من الاجتماعات التشاورية في تونس العاصمة، لمناقشة مستجدات الاتفاق السياسي والعراقيل الراهنة أمام تنفيذه برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتستمر الاجتماعات التشاورية لأطراف الحوار الليبي إلى يوم غد الثلاثاء، حيث من المقرر وفق جدول الأعمال أن يجتمع المشاركون بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، يعقبها اجتماع مع المبعوثين الخاصين إلى ليبيا وممثلي المجتمع الدولي.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق