اخبار ليبيا فيسبوك

أعضاء من المجلس الأعلى للدولة يعقدون اجتماعاً بطرابلس

اجواء 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مراسم توقيع الاتفاق السياسي بالصخيرات أجواء نت : خاص 27 فبراير 2016 - 15:44
قال أبوالقاسم قزيط عضو المجلس الأعلى للدولة المنبثق عن الاتفاق السياسي: إن عددا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة عقدوا اجتماعاً "تشاوريا" الأربعاء الماضي بطرابلس، لمناقشة الأوضاع السياسية الجارية.

 

وأوضح قزيط لأجواء نت اليوم السبت، أن هذه هي الجلسة الثانية للمجلس، وقد ترأّسها عبد الرحمن الشاطر، بصفته أكبر الأعضاء سناً، وهذا ما يوجبه الاتفاق السياسي، وقد حضر الاجتماع أكثر من 30 عضواً، وفق قوله.

 

وأشار قزيط إلى أن الأعضاء المجتمعين، بعثوا رسالة إلى المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر، ولجنة الحوار السياسي؛ لتمكين المجلس من مباشرة اختصاصاته المذكورة في نص الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات.

 

وبين عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر، أنهم شكلوا خلال الاجتماع لجنة لوضع لائحة داخلية لمجلس الدولة، مكونة من: عبد السلام الصفراني، شعبان أبوستة، ماجدة الفلاح، لمياء الشريف، فتحي الشريف.

 

وذكر الشاطر لأجواء نت أنهم يتصلون مع بقية أعضاء المؤتمر الوطني العام، للالتحاق بالمجلس الأعلى للدولة.

 

وكان عضو المؤتمر الوطني السابق الموقع على الاتفاق صالح المخزوم قد قدّم في 30 يناير الماضي وثيقة بها قائمة لأسماء أعضاء المجلس الأعلى للدولة٬ موضحا أن "أعضاء المجلس هم أعضاء المؤتمر صحيحو العضوية يوم توقيع الاتفاق السياسي في الصخيرات المغربية٬ والبالغ عددهم 134 عضوا".

 

وأوضحت الوثيقة التي قدمها المخزوم أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ستسلّم قائمة تستكمل فيها عدد أعضاء المجلس الأعلى للدولة إلى 145 عضوا.

 

ونصت المادة (19) من الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات، على تشكيل مجلس أعلى للدولة، يكون بمثابة جسم استشاري يتولى إبداء الرأي الملزم لحكومة الوفاق الوطني في مشروعات القوانين والقرارات قبل إحالتها إلى مجلس النواب.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com