http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

غرفة الأخبار: بنغازي.. تطرد الإرهاب وتعود للحياة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قناة ليبيا (غرفة الأخبار - السبت 27 فبراير 2016): متابعة اخبارية تحليلية تتناول: (غرفة الأخبار: بنغازي.. تطرد الإرهاب وتعود للحياة). بمشاركة: زكريا بالتمر "عضو المجلس البلدي بنغازي"، سراج الطيرة "المتحدث بإسم الهندسة العسكرية"، د. نادر كويري "وكيل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة"، بلقاسم قزيط "عضو المؤتمر الوطني العام"، جمال عبد المطلب "محلل سياسي"، خليفة الحداد "صحافي".



أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

زكريا بالتمر: اجتمعنا اليوم بلجنة الطوارئ التي اقرها المجلس البلدي بنغازي لحصر الاضرار في مدينة بنغازي.. يجب على لجنة الطوارئ العمل بسرعة لتهيئة المناطق المحررة لعودة الاهالي الى منازلهم وتوفير الخدمات.. غدا سنعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء لمناقشة متطلبات المدينة واحتياجات سكانها وسوف نطلب من الرئيس صرف مبالغ للاهالي الذي تضررت بيوتهم.. رئيس الوزراء هو من باشر بالاتصال بالمجلس البلدي مبادرا بمد يد العون للمدينة وللوقوف على الاحتياجات.. نحن نعتقد ان هناك احد الوزراء يعطل صرف المساعدات لمدينة بنغازي وسوف نكشف الامر غدا في اجتماعنا مع الرئيس.. اعمار بنغازي يحتاج لمبالغ كبيرة لكننا الان نطالب الحكومة بجبر الاضرار داخل مدينة بنغازي.. طالبنا وزير الداخلية بالوقوف على الاوضاع الامنية في بنغازي لان الجيش انهى مهمته العسكرية.

سراج الطيرة: الخوارج قاموا بزارعة كميات من الالغام بشكل عشوائي في بيوت الناس في بنغازي والهندسة تقوم الان بابطال الالغام وتفكيكها.. نصحنا المواطنين بعدم الرجوع لبيوتهم الا بعد تمشيطها من قبل الهندسة العسكرية.. تم تفكيك كيمات كبيرة من الالغام في منطقة بوعطني ومنطقة الهواري والليثي.. تم تمشيط طريق المطار بالكمل وتفكيك الالغام وجمع مخلفات الحروب وسوف يتم فتحه قريبا.. ننصح المواطنين في حال وجدو لغم او اي جسم غريب عدم التعامل معه واعلام الهندسة العسكرية على الفور.. كوادر الهندسة العسكرية تعمل بمعدات واجهزة بدائية ونطالب الان بتزويدنا باجهزة لكشف الالغام في البيوت لتمشيط البيوت باسرع وقت واعادة المواطنين لمنازلهم.

د. نادر كويري: شكلت لجنة من قبل وزارة الصحة تشمل اخصائيين بالامراض المعدية واطباء وصيادلة.. اللجنة التي شكلت ستدخل الى المواقع بتغطية من الجيش لفحص الوضع البيئي في هذه المناطق.. يجب عدم التسرع في الدخول الى هذه المناطق قبل تمشيطها من الهندسة العسكرية بسبب وجود الالغام.. هنالك المئات والالاف من البيوت التي ستفتش صحيا وامنيا.. منطقة الليثي ما زالت تحت عملية الفحص.. بدأت اللجان عملها في الهواري لتقييم المستشفيات ومتى يمكنها مباشرة عملها.. الامكانيات يجب ان تدفع لمدينة بنغازي وانا اتحدث من الناحية الخدمية.

بلقاسم قزيط: كان المخطط قبل شهر ان نعقد الجلسة في مدينة زليتن تضامنا مع المنطقة.. عقدنا جلسة تشاورية اولى وثانية ولم نتعرض الى اي مضايقة.. الجلسة التي حصلت هي تشاورية وليست رسمية والرسمية سينبثق من خلالها الكثير.. نحتاج ان تعلن الحكومة لان الحلول التي ينتظرها الليبيين هي من خلال الحكومة.. نوجه رسالة الى اخوتنا في المجلس الرئاسي انه يمكنهم مباشرة عملهم من طرابلس.. لم نوجه الدعوة الا الى اعضاء مجلس الدولة وخاصة المتحمسين منهم والداعمين للاتفاق.. ربما سندعو الاعلام الى جلستنا الاولى ولكن لا اعتقد اننا سندعو البعثة الدولية.. شكلنا لجنة لوضع لائحة داخلية للمجلس..

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com