555555555555555

اخبار ليبيا تمهيدا لإعلان تحرير بنغازي … حفتر يعرض على المتطرفين تسليم أنفسهم

الرصيفة 0 تعليق 205 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمهيدا لإعلان تحرير بنغازي … حفتر يعرض على المتطرفين تسليم أنفسهم

الرصيفة الإخبارية:وكالات – نفى القائد العام للجيش الليبي، الفريق خليفة حفتر، مساء إمس السبت، أي علاقة لقوات الجيشفي ليبيا بأي أعمال غير قانونية أو أخلاقية في المناطق التي تم تحريرها على مدى الأيام القليلة الماضية من قبضة الجماعات المتطرفة والإرهابية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

وقال الفريق حفتر في بيان أصدره، إن “الأجهزة الأمنية والاستخبارات العسكرية لاحظت قيام بعض العناصر بأعمال منافية للدين والأخلاق والقانون من تخريب وحرق للممتلكات والاعتقالات، بحجة أنهم أولياء الدم ويدعون تبعيتهم للجيش أو القوة المساندة”.

وبعدما نبه إلى أن “قيادة الجيش لا صلة لها بهؤلاء، وتحذر من الاستمرار في مثل هذه الممارسات”، أعلن حفتر عن “تشكيل لجان من الجهات الأمنية لرصد المخالفات وضبط هذه العناصر وتقديمها لجهات التحقيق”.

كما دعا الفريق حفتر في بلاغ عسكري ، المقاتلين في صفوف الميلشيات المسلحة المتطرفة المناوئة للجيش إلى تسليم أنفسهم وسلاحهم وآلياتهم للجيش، وتعهد في المقابل بتوفير معاملة حسنة ومحاكمة عادلة لهؤلاء وفقا للقوانين المعمول بها في الدولة الليبية.

وأعلن الجيش الليبي الذي يحقق انتصارات منذ انطلاق عملية “دم الشهيد” في معظم أرجاء مدينة بنغازي منذ الأسبوع الماضي، عن مصرع 5 جنود ليبيين في هجوم انتحاري بمنطقة الهواري، بينما قتل جندي آخر في انفجار لغم أرضي في منطقة سيدي فرج.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق