اخبار ليبيا فيسبوك

سياسي ليبي: الجيش الوطني على مشارف سرت

بوابة افريقيا 0 تعليق 248 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال الدكتور سعيد رشوان وكيل وزارة الخارجية الليبية الأسبق: إن الجيش الليبي والذي يخوض حربًا واسعة ضد الجماعات الإرهابية في بنغازي يقف عمليًا على مشارف مدينة سرت وسط ليبيا، والواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح رشوان في تصريح لموقع البوابة نيوز المصري أن الجيش الوطني الليبي سيطر على كامل مدينة بنغازي ما عدا محور القوارشة وهو محور يقع خارج المدينة من جهة الغرب، متوقعًا أن ينجح الجيش في تطهير القوارشة من جماعات داعش خلال مدة لن تتجاوز 3 أو 4 أيام لا سيما وأن القوات التي كانت تقاتل في الليثي وباقي المحاور الأخرى ستقاتل مجتمعة الجماعات الإرهابية في القوارشة.

وأضاف أنه بتحرير القوارشة يكون الجيش عمليًا غرب مدينة أجدابيا والتي يسيطر عليها بعد طرد مجموعات داعش منها.

وأكد رشوان على الأهمية الاستراتيجية لمدينة أجدابيا فالسيطرة عليها تعني التحكم في 3 طرق رئيسية الأول من أجدابيا في اتجاه الجنوب يصل حتى الواحات، ومنها إلى الكفرة وحدود ليبيا مع السودان، وتشاد وطريق ثالث يصل أجدابيا بطبرق مباشرة ناهيك عن الطريق الذي يربط أجدابيا ببنغازي بطبرق أيضًا، والطريق الثالث من أجدابيا إلى مدينة سرت معقل داعش.

وأضاف "رشوان" أنه وبمجرد تحرير القوارشة ستتحرك قوات الجيش مباشرة باتجاه أجدابيا ومنها إلى النوفلية وبن جواد على مشارف سرت، فلن تكون هناك مقاومة من قبل تنظيم داعش الإرهابي في كل النقاط التي تقع ما بين مدينة أجدابيا شرقًا ومدينة سرت وسط ليبيا لذلك أعتقد أن نهاية داعش في ليبيا قد اقتربت.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com