تويتر اخبار ليبيا

الثني يبحث عراقيل تمنع وصول الإعلام الدولي إلى بنغازي

الوسط 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عقد رئيس وزراء حكومة الليبية الموقتة عبدالله الثني اجتماعاً مساء الثلاثاء، مع رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة خالد نجم ورئيس هيئة الإعلام الخارجي عريش سعيد بمقر الحكومة الليبية في منطقة قرنادة بمنطقة الجبل الأخضر شرق ليبيا.

وتمت مناقشة المقترح المقدم من هيئة الإعلام الخارجي بتشكيل غرفة إعلام طارئة بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش وجهاز المخابرات العامة بنغازي والمجلس البلدي بنغازي والتي ستُمارس مهامها من داخل بنغازي لرصد انتهاكات الجماعات الإرهابية في المناطق التي كانت تسيطر عليها، وكذاك مواكبة انتصارات الجيش والوحدات المساندة لهم في أحياء المدينة.

كما تطرق رئيس الوزراء إلى العراقيل التي تواجه وصول الإعلام الدولي لمدينة بنغازي، والعقبات التي وضعتها بعض الجهات الأمنية ذات الاختصاص حالت دون وصول الإعلام الدولي ومواكبته لتطورات الأحداث في بنغازي.

وكشف رئيس هيئة الإعلام الخارجي عريش سعيد لـ«بوابة الوسط» أن الهيئة استقطبت خلال الأسبوع الماضي فقط (بعد انتصارات الجيش الأخيرة) ما يقارب من ثلاثين وسيلة إعلام دولية وتنتظر الموافقات للوصول إلى بنغازي إلا أن هناك ارتباك في إعطائها الإذن من جهات ذات اختصاص.

وقال سعيد خلال الاجتماع إنه من الضرورة أن يتم التنسيق المباشر مع القيادة العامة في دخولهم خلال هذه الظروف الاستثنائية.

وقال رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة خالد نجم لـ«بوابة الوسط» إن لجنة الطوارئ للإعلام ستلعب دوراً مهماً في تجاوز هذه العقبات، وأن التنسيق المباشر مع القيادة العامة ومع الجهات الأمنية داخل بنغازي دون غيرها هو السبيل الأضمن لسلاسة الإجراءات وسرعتها.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com