فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا عبدالله الثني: الإخوان يتعاملون مع الليبيين كأنهم هم الأسياد

الرصيفة 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عبدالله الثني: الإخوان يتعاملون مع الليبيين كأنهم هم الأسياد

الرصيفة الإخبارية:وكالات – أكد رئيس الوزراء الليبي عبدالله الثني أن هناك محاولات عدة من قبل الإخوان على فرض إملاءاتهم على الشعب الليبي، وإن الإخوان يتعاملون مع الليبيين كأنهم هم الأسياد والشعب هم العبيد.

وخلال حديثه في برنامج “بصراحة” على قناة سكاي نيوز، تحدث الثني عن مجلس شورى ثوار بنغازي، الذي يدعمه المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، وقال إن الثوار هم من ارتكبوا الجرائم ضد المدنيين في المساجد والنساء في البيوت واصفا إياهم بالمجرمين الحقيقيين في بنغازي.

وقال رئيس الوزراء الليبي إن الحكومة المؤقتة مستعدة للتعاون مع كل من يريد محاربة الإرهاب في ليبيا، مرحبا بالخطوة التي اتخذتها مصراته في تقدمها نحو مدينة سرت لتحريرها من داعش.

وأكد الثني أنه تم تخصيص مبلغ 150 مليون دولار لقطاع الصحة في ليبيا لسد النقص الذي تعانيه المستشفيات الليبية.

وعند سؤاله عن نوايا الدول الغربية في ليبيا قال الثني إن الغرب يريد تحويل ليبيا إلى دولة فاشلة.

من جانب آخر، قال الثني إن الشعب الليبي مل من التصريحات وإنه ينتظر الأفعال، ولو أن المجتمع الدولي كان جاداً في محاربة الإرهاب والقضاء على داعش لما انتظر حتى تشكيل حكومة الوفاق.

وأوضح الثني أن الجيش الليبي استطاع تحرير مدينتي بنغازي وأجدابيا من المتطرفين في ظل وجود الحصار على ليبيا، مؤكداً على استمرار الجيش في تحرير جميع مدن ليبيا من الإرهابيين.

وعند سؤاله عن تواجد قوات أجنبية تساعد الجيش في حربه ضد الإرهاب، قال الثني إنه لا توجد أي قوات أجنبية على الأرض في بنغازي، ومن حرر المدينة هم أبناء ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com