فيسبوك اخبار ليبيا

وزير الخارجية الليبي ينفي وجود انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل القوات المسلحة في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 03 مارس 2016 (وال)ـ نفى وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد الهادي الدايري أن تكون القوات المسلحة العربية الليبية والشباب المساند لها أية انتهاكات لحقوق الإنسان في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في مدينة بنغازي.

وقال الدايري في تصريح خاص بوكالة الأنباء الليبية (وال) خلال جولة أجراها اليوم في مدينة بنغازي إن “إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر الأربعاء أمام مجلس الأمن والتي تناولت اتهامات للقوات المسلحة بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان منافية للحقيقة”.

وأضاف الوزير أنه “خلال اجتماعه اليوم مع مدير أمن بنغازي المكلف اطمأن على ما يجري على الأرض، وتأكد من أن القضاء والنيابة العامة يعملان على الوجه الأمثل بما يضمن حقوق الإنسان في بنغازي”.

أوكد أن ” قوات الأمن متواجدة لكي تحترم حقوق الإنسان وتحترم حقوق المواطن” لافتا إلى أن “أية انتهاكات تحدث بشكل فردي وليس للسلطات من جيش وشرطة وشباب مساندين وحكومة ليس لها أية علاقة بها، وإنما وإن كانت موجودة فإنها تتم بشكل فردي من قبل مرتكبيها”.

وكان الممثل الخاص للأمين العام مارتن كوبلر قال في بيان إلى مجلس الأمن 2 مارس 2016 إن القتال في بنغازي تصاعد خلال الأيام الأخيرة عندما قامت القوات المسلحة العربية الليبية ببدء عمليات هجومية جديدة ضد ما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيم داعش.

وأوضح كوبلر في إحاطته لمجلس الأمن أن هذه القوات تمكنت منذ ذلك الحين من السيطرة على عدة أماكن كانت في السابق تحت سيطرة مجلس الشورى، ونجحت في طرد داعش من عدد من الأحياء الرئيسية التي كانت تحت سيطرته في السابق.

لكن كوبلر قال “إنني قلق للغاية بسبب تقارير غير مؤكدة عن وقوع انتهاكات لحقوق الإنسان في بعض المناطق التي تمركز فيها الجيش الوطني الليبي”. غير أن الوزير الدايري أكد أن كوبلر قال ب” أن هذه التقارير ليست مؤكدة” مضيفا ” نحن علينا أن نعد العدة مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية لكي نرد على أية ادعاءات قد تحدث”.

ولفت الدايري إلى “إشادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والتي حيا فيها فرحة شعبنا في بنغازي بالانتصارات الأخيرة على داعش وعلى المنظمات الإرهابية الأخرى”، معربا عن شكره “لهذه التحية وهذا الدعم من قبل رئيس دولة الولايات المتحدة الأمريكية”.(وال – بنغازي) ع أ/ ع م / ا م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com