اخبار ليبيا فيسبوك

وفد لبناني قضائي يتسلّم مذكرات استرداد الأموال الليبية المهربة

اجواء 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور أجواء نت : خاص 6 مارس 2016 - 14:10
أكد مدير قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور٬ أن وفدًا لبنانيا قضائيا زار طرابلس مؤخرا٬ وتسلّم مذكرات استرداد ومساعدة قضائية٬ تخص الأموال الليبية المهربة لدى لبنان.

 

وأوضح الصور لأجواء نت اليوم الأحد، أن مكتب النائب العام يعمل على استرجاع الأموال والأصول الليبية التي نهبت خلال حكم النظام السابق، من خلال المساعدات القضائية وإجراء التحقيقات بالتعاون مع القضاء اللبناني والقنوات الرسمية.

 

وعن قضية اختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى موسى الصدر، بيّن الصور أن إجراءات التحقيق مستمرة٬ ولم يتوصلوا إلى نتائج ملموسة حتى الآن، لوجود الكثير من الملابسات في القضية.

 

وأشار الصور إلى أن الوفد اللبناني القضائي وعد بتقديم نتائج مذكرة الاسترداد التي قدمها مكتب النائب العام للسلطات اللبنانية بحق هانيبال القذافي المحتجز لديها.

 

وكان القضاء اللبناني قد أصدر منتصف ديسمبر الماضي، مذكرة توقيف بحق هانيبال معمر القذافي بتهمة كتم معلومات عن قضية اختفاء موسى الصدر واثنين من مرافقيه خلال زيارتهم إلى ليبيا في سبعينيات القرن الماضي.

 

وتسلّمت السلطات اللبنانية هانيبال القذافي في 11 سبتمر الماضي، بعد ساعات من إعلان مجموعة مسلحة خطفه بعد "استدراجه" من سوريا قبل أن تفرج عنه في منطقة البقاع بلبنان.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com