اخبار ليبيا فيسبوك

الزاوي : تم تشكيل لجنة مشتركة للكشف عن هوية الجثامين التي تم العثور عليها بالمنطقة التي كانت تحت سيطرة الجماعات الإرهابية

وال البيضاء 0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 06 مارس 2016 (وال) – أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة العدل والشرطة القضائية ملازم أول الصديق الزاوي اليوم الأحد أنه تم العثور على مقابر جماعية في المحاور التي تقدمت فيها القوات المسلحة العربية الليبية في مدينة بنغازي.

وأضاف الزاوي –  في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية – أنه تم تشكيل لجنة من قبل رئاسة رئيس نيابة شمال بنغازي فرحات المنفي وعضوية أعضاء النيابة والطب الشرعي والخبرة القضائية والأدلة الجنائية للكشف عن هذه المقابر.

واوضح الناطق الرسمي انه بعد سقوط معسكر الصاعقة في منطقة بوعطني تم العثور على جثث بأعداد كبيرة تم أخذ عينات منها وإرسالها إلى الأردن والنتائج جاهزة، مطالبا رئيس الوزراء عبدالله الثني بدفع قيمة المبلغ المتبقي للمملكة الأردنية الهاشمية حتى يتم التعرف على أصحاب هذه الجثامين.

وأشار الزاوي إلى أن الكشف عن العينات القديمة سيساهم في العمل بأريحية في التعامل مع المقابر الجماعية الجديدة التي عثر عليها مؤخرا في محاور القتال في مدينة بنغازي.

وأكد الناطق الرسمي أنه لم يتم حتى الآن فتح هذه المقابر حتى ظهور النتائج السابقة، مشددا على ضرورة توفير تحليل “DNA” في أقرب وقت ليبيا وفي مراكز الخبرة القضائية الليبية حتى يساهم في التعرف على الجثامين. (وال – بنغازي) أ د/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com