تويتر اخبار ليبيا

البدء في إصلاح شبكات الكهرباء بمنطقة الليثي في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 167 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 6 مارس 2016 (وال) – يواصل العاملون في الشركة العامة للكهرباء ببنغازي، عملهم باستمرار لساعات طويلة في منطقة الليثي، لإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة التي تضررّت جرّاء الاشتباكات التي اندلعت بين القوات العربية الليبية المسلحة والجماعات الإرهابية، مما تسبب في حدوث أضرار جسيمة في الشبكة الكهربائية.

وطالب مهندسو وموظفو الشركة – في حديثهم لوكالة الأنباء الليبية –  من جميع الجهات المختصة، بتقديم الدعم لشركة الكهرباء بالمواد التشغيل، وتوفير الاحتياجات اللازمة لقيام المهندسين بسرعة إرجاع الشبكة للمناطق المتضررة.

وقال مدير دائرة توزيع غرب بنغازي في الشركة المهندس محمد عبدالمجيد: إن التيار الكهربائي سيعود إلى منطقة الليثي بالكامل خلال شهرين كحد أقصى، مشيراً إلى أنه جرى توصيل الكهرباء إلى أجزاء من المنطقة.

وأكد عبدالمجيد- في تصريح لوكالة الأنباء الليبية- وقوع أضرار جسيمة في شبكة الكهرباء في المنطقة، وأن ما يقارب قرابة 12 محول توزيع وتسع محطات جاهزة وست محطات توزيع، قد أصيبت بأضرار جسيمة جداً، كما أن شبكة جهد الضغط المنخفض والخطوط الهوائية التي تغذي المستهلكين بالكهرباء قد أصيبت أيضاً بأضرار جسيمة.

وأشار عبدالمجيد إلى أن عودة الكهرباء إلى المنطقة، متوقف على صيانة محطتي الفويهات الشرقية وطريق المطار اللتين تغذيان المنطقة بالكهرباء، وأن الشركة قد بدأت في العمل بعد تحريرها مباشرة، وجرى أيضاً تغيير وصيانة العديد من المحطات والمحولات التالفة، وما زال العمل مستمراً.

من جهته، قال مدير مركز تحكم بنغازي (30) المهندس حسن محمود: إن العمل متواصل في صيانة محطتي الفويهات الشرقية ومحطة طريق المطار، رغم قلة الإمكانات.

وأكد محمود أن محطة الفويهات الشرقية ستكون جاهزة للعمل خلال الأسبوع المقبل، مبيناً أن محطة الفويهات الشرقية تضرّرت بنسبة تقدر بحوالي 80 %، بينما محطة طريق المطار قد وقعت بها أضراراً مباشرة وجسيمة، معرباً عن شكره لجميع العاملين في شركة الكهرباء ببنغازي، الذين يعملون بشكل متواصل رغم توقف مرتباتهم لأكثر من ثلاثة أشهر. (بنغازي – وال) ع ز / ر ت/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com