فيسبوك اخبار ليبيا

الفرجاني يكشف "برنامج" جلسة النواب اليوم

بوابة افريقيا 0 تعليق 87 ارسل لصديق نسخة للطباعة



يعقد مجلس النواب اليوم جلسة عامة للتصويت على حكومة الوفاق المقترحة.

وقال عضو مجلس النواب يوسف الفرجاني في تصريح لبوابة إفريقيا من تونس قبل مغادرته إلى طبرق، إن الجلسة المزمع عقدها اليوم إن تمت لن تكون للتصويت على حكومة الوفاق بل لإجراء التعديل الدستوري.

وبحسب الفرجاني فإن هناك أصواتا تعالت من داخل المجلس في الفترة الأخيرة تنادي بضرورة إجراء التعديل الدستوري لأنه لا يجوز التصويت على الحكومة قبل هذا الإجراء باعتباره يُدخل الاتفاق السياسي حيز التنفيذ الإجرائي.

وتعليقا على تصريح كوبلر الأخير الذي قال إنه من الممكن أن يتم اعتماد حكومة الوفاق خارج قبة مجلس النواب قال الفرجاني إن هذا الأمر وارد ولكن الحكومة حينها ستكون مرفوضة من الشرق بالكامل وجزء من الغرب اي أنها ان اعتمدت بدون موافقة مجلس النواب وهو الطرف الرئيسي في الحوار لن تعتبر حكومة توافق وكان يمكن تسميتها مند أمد دون الحاجة للحوار.

وفشل البرلمان الشهر الماضي في التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني بعدما عجز عن تحقيق النصاب القانوني للجلسة، وسط خلافات حول برنامج عمل الحكومة والية التصويت عليها.

وكان مائة نائب عن مجلس النواب وقعوا بيانا يدعم حكومة الوفاق على ان تقام جلسة روتنية لقسم اليمين امام النواب في احدى المدن الليبية.

يذكر أن مارتن كوبلر قال خلال تقديمه تقريرا لمجلس الأمن عن اخر تطورات الاتفاق السياسي الخميس الماضي "إن أغلبية الشعب الليبي تؤيد تشكيل حكومة الوفاق ولا يمكن أن تظل ليبيا رهينة أقلية في مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام".

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com