http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

طرابلس : وزيرة الشؤون الاجتماعية تكشف عن جهودها خلال المدة الماضية

وكالة التضامن 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس : وزيرة الشؤون الاجتماعية تكشف عن جهودها خلال المدة الماضية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة بحكومة الإنقاذ "سميرة الفرجاني" إن أبرز ما قدمته طيلة سنة وخمسة أشهر، هو الإجراءات الرسمية لحقوق الليبية من زواج الأجانب، لتضمن حق أطفالها بالجنسية.

وأكدت "الفرجاني" في تصريح خاص – لوكالة أنباء التضامن - تم تحديد آلية معينة بالتعاون مع وزارة العدل والداخلية والمخابرات.

وأضافت أنه تم التوقيع علي استمارة فيها عدة ضوابط،  أكتوبر الماضي، وتم تعميمها على ليبيا بالكامل والسفارات الليبية بالخارج .

ولفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية إلى أنها عملت خلال سنة وخمس أشهر على إعادة هيكلية دار الوفاء للمسنين.

وذكرت أنها أوقفت مدير "دار الوفاء" وتحويل تقرير للنائب العام، وتم تغيير الإدارة بالكامل بعد اكتشاف  ما وصفته بالكوارث داخل الدار، أثناء زيارتها لها. 

وحول صندوق الزواج أوضحت "الفرجاني" أنها قامت بإعداد رؤية جديدة للصندوق، وإعداد كادر وضيفي، لافتة أنها حددت الأولوية للأكبر سنا، مضيفة أنهم تواصلوا مع المؤتمر الوطني بالخصوص، ولكن توقف العمل بسبب الميزانية.

وأشارت "الفرجاني" إلى أن المحافظ الاستثمارية ثلاثة، محفظة الضمان، ومحفظة للتضامن، ومحفظة للأعمال الحرة التابعة لرئاسة الوزراء مباشرة.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وجود عشرة آلاف أسرة ليس لديها أرقام قيد، مرجحة أن يكونوا غير ليبين . 

وأضافت "الفرجاني" أن وزارة الشؤون الاجتماعية عملت على ظاهرة التسول، مضيفة انه تم تحويل بعضهم للضمان المعاش الأساسي، والبعض الآخر تم تحويله إلي وزارة العمل لإيجاد فرصة عمل، والبعض وتم مخاطبة صندوق الزكاة لصرف رواتب لعدم وجود ميزانية للوزارة. 

وحول النازحين أكدت "الفرجاني" أنها لم تتحصل على أي مبلغ من الحكومة, مشيرة أنها قامت بالتعاون مع الصليب الأحمر لتوفير المواد الغذائية والأغطية لهم، مضيفة أنها الهيئة الطبية للإغاثة عملت على تشكيل فريق طبي في فروع الشؤون الاجتماعية لعلاج النازحين مجانا. 

ويذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية حوًلت إلى هيئة استلمها "صالح بوغفة" عوضا عن الوزيرة السابقة "سميرة الفرجاني" 

وكالة أنباء التضامن – خاص

شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com