555555555555555

العوكلي يبحث مع الجامعة الدولية آلية إنشاء مستشفى تعليمي بالتعاون مع كندا

وال البيضاء 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توكرة 12 مارس 2016 ( وال ) – عقد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة رضا العوكلي صباح أمس السبت بمقر المجلس البلدي توكرة اجتماعا مع عميد كلية الطب البشري بالجامعة الدولية جمال الطلحي لبحث السبل لتنفيذ مقترح إنشاء مستشفى تعليمي في بنغازي بالتعاون المشترك مع دولة كندا

وأفاد مدير مكتب الإعلام بوزارة الصحة معتز الطرابلسي لوكالة الأنباء الليبية أن المجتمعين استعرضوا خلال الاجتماع مشاكل النقص الذي يعانيه مجال التمريض في المستشفيات الفاعلة في مدينة بنغازي وسبل معالجتها .

وأوضح الطرابلسي ـ للوكالة ـ أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مشاكل نقص السعة السريرية في مستشفيات بنغازي نتيجة قفل بعض المستشفيات التي تقع في مناطق الاشتباكات إضافة إلى مناقشة بعض المشاكل والعراقيل التي تعيق سير العمل بمستشفى توكرة .

وبين الطرابلسي أن وزير الصحة ناقش خلال الاجتماع السبل الكفيلة لتنفيذ مقترح إنشاء مستشفى تعليمي في مدينة بنغازي بالتعاون المشترك مع دولة كندا من خلال الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية وتحت الإشراف المباشر لأعضاء هيأة التدريس بالجامعة .

وقال وزير الصحة إن نص الاتفاق المبدئي ينص على قيام الجامعة الدولية بتنظيم برامج تدريبية لرفع مستوى كفاءة العناصر الطبية والطبية المساعدة من العاملين بالمستشفيات العامة والمراكز التخصصية ضمن دورات تدريبية منتظمة في عدة مجالات من ضمنها مهارات التواصل مع المريض والإنعاش المبدئي للأطفال والبالغين .

وأضاف العوكلي أن الاتفاق تضمن دورات في مجال المصطلحات الطبية والإنعاش إضافة الى الأشعة وتطبيق نظم إدارة الجودة والإسعافات الأولية على أن تكون مدة التدريب سنة كاملة قابلة للتجديد بهدف رفع كفاءة العاملين في المجال الصحي الليبي .

وأضاف الطرابلسي أن الاجتماع كان بحضور وكيل وزارة الصحة لبنغازي الكبرى نادر كويري ورئيس الجامعة الدولية محمد سعد مبارك وعميد بلدية توكرة محمود سليمان سعد ومدير إدارة الخدمات الصحية توكرة محمد خليفة العبدلي . ( وال ـ توكرة ) ع أ \ أز

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق