555555555555555

ثلاثة شهداء للجيش في عملياته بالمحور الغربي ببنغازي يوم الأحد

وال البيضاء 0 تعليق 106 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 14 مارس 2016 (وال) – ارتفع عدد شهداء القوات المسلحة العربية الليبية في الاشتباكات التي جرت يوم أمس الأحد في منطقة أم مبروكة إلى ثلاثة، بينما جرح سبعة آخرون، ويقترب الجنود من بسط سيطرتهم على منطقة أم مبروكة بعد تقدمهم غرب بنغازي.

وقال سالم غفير مسؤول الإعلام في الكتيبة الثانية مشاة لوكالة الأنباء الليبية إن القتلى سقطوا برصاص القناصة بينما جرح الآخرون نتيجة الألغام، موضحا أن الجيش يقترب من السيطرة على منطقة أم مبروكة غرب مدينة بنغازي.

وأوضح غفير لـ(وال) أن الشهداء سقطوا أثناء اقتحام الكتيبة الثانية صاعقة لمنطقة أم مبروكة خلال اشتباكات استمرت منذ الصباح وحتى المغرب، مبينا أن الإرهابيين يتحصنون في مسجد ومدرسة، وأن الجيش تمكن من قتل أعداد كبيرة منهم ودمر ست عربات مسلحة تابعة لهم.

وفي السياق ذاته أوضح غفير أن كتيبتي 302 والتوحيد تمكنتا من السيطرة يوم السبت على عربة بي إم بي والتي روجت العناصر الإرهابية صورتها في الأيام الماضية مع وسام بن حميد الميكانيكي الذي يقوم بقيادة مجموعة مسلحة خارجة عن سلطة الدولة.

وأكد غفير أن سيارتين من عربات الجيش الليبي تعرضتا لأضرار بسيطة في الإطارات نتيجة أحد الألغام، مشيرا إلى أن الجيش يتقدم بخطوات مدروسة وثابتة للقضاء على بقايا الجماعات الإرهابية في المنطقة.

وأضاف غفير أن سرية المدفعية 122 بإمرة ناجي الشيخي دكت معاقل الجماعات الإرهابية في المحور الغربي بأم مبروكة وشارع الاستراحات وأم رحيمينة في المحور الغربي.

وأعلنت القوات المسلحة العربية الليبية سيطرتها على تسعين بالمائة من مدينة بنغازي في الثالث والعشرين من فبراير الماضي، وتدور اشتباكات متقطعة بين الجيش ومجموعات مسلحة تضم داعش وما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي في منطقتين وسط المدينة وفي ضواحيها إلى الجنوب الغربي. (وال – بنغازي) أز

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق