اخبار ليبيا فيسبوك

بالصور: تخريج الدفعة العسكرية الثالثة للقوات المسلحة العربية الليبية

وال البيضاء 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الأبيار 14 مارس 2016 (وال) – تحت أنظار القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية الفريق أول ركن خليفة بلقاسم حفتر، وبإشراف القيادة العامة، أقيم اليوم الإثنين في معسكر الأبيار حفل تخريج الدفعة الثالثة من القوات المسلحة العربية الليبية من مركز تدريب الأساسي الأبيار.

وقال مدير إدارة التدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية هاشم بورقعة إن عدد هذه الدفعة تجاوز الألف جندي وقد تلقوا التدريب العسكري خلال فترة أربعة أشهر من معسكرات مختلفة.

وأضاف بورقعة لوكالة الأنباء الليبية أن هذه الدفعة سترسل للتدريب في المملكة الأردنية، وجمهورية مصر العربية، وستتلقى أيضا العديد من الدورات التدريبية داخل البلاد.

وأوضح بورقعة أن هؤلاء الجنود سيكونون موجدين في محاور القتال بمدينة بنغازي لمحاربة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أنه سيتم تخريج العديد من الدفعات في الفترة القادمة، مبينا أنه في بداية شهر أبريل المقبل ستفتح أربعة مراكز تدريب جديدة.

واعتبر هاشم بورقعة في سياق تصريحه لـ(وال) اليوم الإثنين خلال حفل تخريج دفعة جديدة للقوات المسلحة العربية الليبية أن هذا اليوم سيكون رسالة للعالم ولكل من يعتقد أن ليبيا لا تملك قوات مسلحة، وفق قوله.

وقد شهد مركز تدريب الأبيار لمرة الأولى هبوط طائرة عمودية بعد إنشاء مهبط للطائرة العمودية فيه، بحسب مدير إدارة التدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

في حين قال آمر معسكر الأبيار العقيد عبدالكريم العمروني إن حوالي 300 جندي تخرجوا من معسكر الأبيار فقط بعد تلقيهم التدريب الجيد في فترة أربعة أشهر على مختلف أنواع الأسلحة، مؤكدا أن هؤلاء الجنود مستعدين لساحات القتال والوغى، حسب تعبيره.

وأشار العمروني في تصريحه لوكالة الأنباء الليبية إلى أنه سيتم تخريج دفعات جديدة كل ثلاثة أشهر، وستفعل مراكز تدريب أخرى خلال الفترة القريبة القادمة.

الجدير بالذكر أن هذه الدفعة العسكرية الثالثة التي قامت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بتخريجها خلال فترة زمنية وجيزة وبإمكانيات ضئيلة، بعد أن تلقت تدريبات عسكرية بأعلى مستوى. (الأبيار – وال) ع ز/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com