فيسبوك اخبار ليبيا

كتائب عسكرية تنفي تواصلها مع لجنة الترتيبات الأمنية وأخرى تؤكد

ليبيا الخبر 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أجواء نت

نفت كتائب عسكرية وجود أي تنسيق بينها وبين اللجنة المؤقتة لتسيير الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني٬ وانضمامها للجنة٬ في حين أكدت كتائب أخرى تواصلها مع اللجنة.

وفنّد الناطق باسم المجلس العسكري لمصراتة إبراهيم بيت المال في تصريح لأجواء نت اليوم الإثنين، وجود أي تواصل بين المجلس ولجنة الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني.

وفي بيان لها أمس الأحد٬ شددت كتيبة المرسى الكبرى على امتثالها لشرعية المؤتمر الوطني العام ووزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني، وأنها تتبع أوامر رئيس الأركان العامة التابع للمؤتمر عبد السلام جادالله، مشيرة إلى أن أي تواصل يجب أن يكون عن طريق المؤسسة العسكرية دون غيرها.

في المقابل٬ أكد الناطق باسم لواء كتائب شهداء زاوية المحجوب بمصراتة حمزة أبوسنينة لأجواء نت، وجود تواصل بينهم وبين لجنة الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني، من أجل تأمين العاصمة طرابلس.

بدوره٬ قال الناطق باسم كتيبة فرسان جنزور طارق الأربش لأجواء نت: إنهم تواصلوا مع لجنة الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني منذ بداية عملها.

بينما فضّل لواء الشهيد محمد الحلبوص بمصراتة عدم الحديث في الموضوع.

وكانت صفحة بموقع فيسبوك٬ تحمل اسم “اللجنة المؤقتة لتسيير الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني”، قد نشرت أسماء بعض الكتائب التي تتفاوض معها وانضمت للجنة وفق قولها٬ قبل أن ينفي المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على فيسبوك٬ وجود صفحة رسمية للجنة.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com