http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المفتي المعزول الصادق الغرياني يُحرض على القتال في صف الإرهابيين ببنغازي “دون إذن”

وال البيضاء 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس 25 مارس 2016 (وال) – دعا المفتي السابق الصادق الغرياني كل القادرين إلى التوجه لبنغازي للقتال في صفوف الجماعات الإرهابية ووصف ذلك بـ”الجهاد”.

الصادق الغرياني الذي أقيل من قبل البرلمان وصف القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة لها التي تقاتل الإرهابيين وتتبع سلطات البلاد الشرعية، بالفئة الباغية، ووصف قتال الجماعات الإرهابية في بنغازي بـ”جهاد الدفع”، حسب تعبيره.

وأضاف الغرياني في مقابلة تلفزيونية أن هذا القتال لا يشترط فيه إذن ولي الأمر أو الأهل والأسرة أو الأب أو الأم.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة العربية الليبية تخوض حربا في بنغازي ضد مجموعات مسلحة إرهابية تضم داعش وما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي الذي يضم ما يسمى بتنظيم أنصار الشريعة المصنف إرهابيا وفق التعريفات العربية والدولية.

وتستقطب هذه الجماعات الإرهابية عددا من الشباب الليبيين ومن الدول العربية، ويشارك في العمليات الإرهابية عدد كبير منهم دون الـ 18 عاما.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا قرر في نوفمبر 2014 عزل الصادق الغرياني من منصبه، و قرر إلغاء دار الإفتاء وإحالة اختصاصاتها واختصاصات المفتي إلى هيئة الأوقاف في الحكومة المؤقتة، إلا أن الغرياني يستمر في عمله ويتبع المؤتمر الوطني المنتهية ولايته الذي يسيطر على العاصمة طرابلس. (وال – طرابلس)

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com