http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

قذاف الدم يكشف خطته للقضاء على إرهابيي ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 112 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أرجع السياسي الليبي المقيم بالقاهرة، أحمد قذاف الدم، مسؤولية ما يحدث في ليبيا إلى التدخل الذي قام به حلف «الناتو» والذي أدى إلى سقوط ابن عمه معمر القذافي، وقال: كانت توجد حكومة شرعية تمثل الجيش والشرطة والعدالة والقبائل ورجال السياسة والاقتصاد، وكل ذلك تغير بالقوة، الأمر الذي جعل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما نفسه يقر بفشله، وطالب بتحقيق أممي حول الأضرار التي خلفتها العملية.

وأضاف قذاف الدم، في حوار مع صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، نشرته أمس الجمعة، أن بوسعه «جمع 70 ألف ليبي من مصر وتونس بعضهم من النخبة»، وقال: «لو عادوا إلى ليبيا سيكون بوسعهم التخلص من الإرهابيين بعد بضعة أسابيع ومن دون مساعدة خارجية»، وهو الأمر الذي اعتبره بمثابة الحل العسكري للأزمة، كما ذكرت الصحيفة الفرنسية، أما عن الحل السياسي، فقال: «اقترح أن ننسى النظام القديم، وأن نتخلص من هذا النظام الذي جاء بفضل صواريخ (الناتو) وأن نرفع علما أبيض، علم سلام، وأن ننسى كل الأعلام الأخرى التي يرفعها كل معسكر، وأن نضع حداً للحرب الأهلية».

وقال إنه يعرف بعض الشخصيات الليبية التي يمكنها أن «تخدم بلدها» وأضاف: «لا أريد ان ألعب أي دور، أنا جندي. نحاول أن نتكلم مع كل العالم ونخاطب كل الليبيين. أتمنى ببساطة أن يستقر بلدي، سنعود قريباً لا تقلقوا».

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com