فيسبوك اخبار ليبيا

مصدر: مصير “الغدامسي” مؤسس منظومة الرقم الوطني المختطف في طرابلس لايزال مجهولا

ليبيا 24 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24- خاص

ذكر مصدر مطلع في مدينة طرابلس اليوم السبت أن مصير مؤسس منظومة الرقم الوطني المهندس ‫‏وليد محمود الغدامسي لايزال مجهولا بعد اختطافه من قبل مسلحين نهاية سبتمبر المنصرم.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته أن من اختطف الغدامسي يريد منظومة الأحوال المدنية مشددا على ضرورة الوقوف وقفة جادة لمعرفه مصيره وفك أسره في أقرب وقت.

ومن جهته، قال نائب رئيس مصلحة الأحوال المدنية راشد عبدالقادر عبدالله، إن اختطاف الغدامسي وغيره من المهندسين في المصلحة هو محاولة بعض المليشيات الموجودة في طرابلس السيطرة علي قاعدة بيانات الأسرة الليبية.

وأضاف عبدالله أن هذه الأمر يعد سابقة خطيرة في مخالفة صريح القانون ، حيث أن بيانات الأسرة الليبية أمانة لدى الأحوال المدنية بموجب قانون 1968 ، ولا يحق لأي جهة الاطلاع عليها إلا بأذن من النيابة العامة ولأشخاص بعينهم.

وأشار نائب رئيس المصلحة إلى أنه تم نقل المهندسين إلى مقر شركة الاتصالات والتقنية حيث السيرفرات الحاضنة لقاعدة بيانات المصلحة في محاولة أخرى منهم للسيطرة عليها من جهاز المخابرات.

يذكر أن مقر مصلحة الأحـوال المدنيـة في مدينة طرابلس تعرض للاقتحام على يد مليشيات مسلحة للسيطرة على قاعدة بيانات المواطنين الليبيين و وضعها تحت تصرفهم.

وأكدت المصلحة في بيان لها عقب الحادثة أن مجموعة مسلحة تابعة للجماعات المتطرفة إيديولوجيا وفكرياً اقتحمت المقر حتى يسيطروا من خلالها على مصالح المواطنين ويتلاعبوا بهويته خدمةً لأغراضهم.

وأضافت المصلحة أن مهندسي المصلحة قاموا بإغلاق قاعدة البيانات والمنظومة المشغلة لها ، وذلك حفاظاً عليها من عبث الجماعات والمليشيات المسلحة ذات الأجندات المشبوهة.

يشار إلى أن الغدامسي اختطف وهو في طريقه لتشغيل منظومة الأحوال المدنية (السجل المدني) في نهاية مارس المنصرم على يد مجموعة مسلحة في منطقة زاوية الدهماني ، إضافة إلى اختطاف مهندسين أجنبيين ريجي جوزيف هندي الجنسية والآخر حسام الدين محمد مصري الجنسية و ثَلاثَة موظفين من مصلحة الأحوال المدنية وذلك من مقر شركة الاتصالات والتقنية LTT في العاصمة طرابلس.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com