http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

قتلى وجرحى في اشتباكات بالقرب من مدينة زلة “النفطية”

ليبيا الخبر 0 تعليق 193 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء اشتباكات عنيفة بالقرب من مدينة زلة النفطية الواقعة جنوب مدينة سرت بين قوات من مدن الغرب الليبي تساندها قوات أخرى تابعة للقائد الميداني من بنغازي “زياد بلعم”، ومسلحين تابعين لعملية الكرامة قادمين من منطقة البمبة شرق مدينة درنة.

وأوضح القائد الميداني للقوات الغربية ” عمر بالراس علي” أن هذه الاشتباكات وقعت عندما تقدمت قواته من قواعدها في الجفرة فجرا باتجاه مدينة زلة للسيطرة على حقول النفط وتأمينها وفرض حصار من الناحية الجنوبية على تنظيم الدولة في مدينة سرت وسط ليبيا.

وأكد “بالراس علي” أن القوات التي قامت بمهاجمتهم تابعة لحركة العدل والمساواة السودانية والتي عرف عنها دعمها لقوات اللواء المتقاعد خليفة “حفتر”.

وأضاف القائد الميداني على أنهم تمكنوا من قتل حوالي عشرين شخصا والاستيلاء على ست سيارات ، فيما جرح من قواته تسعة جرحى من بينهم القائد الميداني عبد اللطيف الكريك الذي أصيب اصابات بالغة.

وقال “بالراس علي”  إن قواته تعرضت لخمس التفافات في المعركة التي دامت لساعات قبل أن تنسحب إلى قواعدها في الجفرة.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر إعلامية عدة مقربة من قادة غرفة عمليات سرت المشكلة من قبل قوات حفتر تمكنها من السيطرة على مدينة زلة.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أصدر بيانا يوم 28 أبريل الماضيبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة طلب فيه بمنع تقدم أي قوات باتجاه مدينة سرت إلى حين تشكيل غرفة عمليات موحدة يشرف عليها المجلس.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com