555555555555555

اخبار ليبيا : سحب قرعة دوري كرة القدم للموسم الجديد

اجواء 0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مراسم قرعة مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2015 - 2016 أجواء نت : خاص 5 مايو 2016 - 21:46

سحبت اليوم الخميس قرعة مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2015 - 2016، في مدينة طرابلس.

وأجريت مراسم القرعة في قاعة فندق المهاري بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الليبي للعبة، ولاعبين قدامى وإعلاميين.

وستقام مسابقة الدوري بمشاركة 21 فريقا وزعوا على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق المنطقة الشرقية البالغ عددها تسعة فرق، وهي: أهلي بنغازي، والتحدي، والنصر، والهلال، والنجمة، ودارنس، والأخضر، والتعاون، وشباب الجبل.

بينما ضمت المجموعة الثانية فرق المنطقة الغربية التي يبلغ عددها 12 فريقا، وهي: الاتحاد، وأهلي طرابلس، والمدينة، والمحلة، والأولمبي، والشط، والترسانة، والسويحلي، والوحدة، والشرارة، وخليج سرت، وأبو الأشهر.

وقد وضعت قرعة الدوري قمة المجموعة الأولى بين الجارين أهلي بنغازي والنصر في الأسبوع السابع، بينما سيشهد الأسبوع الـ11 قمة المجموعة الثانية بين قطبي العاصمة ‏الاتحاد و‫‏أهلي طرابلس.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي للعبة عبدالله الشحومي، أن الدوري الممتاز لهذا الموسم سيكون مرحلة واحدة يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة الأولى إلى المرحلة النهائية، والفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الثانية إلى النهائيات للمنافسة على لقب الدوري.

وقال الشحومي لأجواء نت اليوم الخميس: إن الملاعب التي ستجرى عليها اللقاءات ومواعيدها ستحدد ويعلن عنها في وقت لاحق، وستكون وفقا لآلية لجنة المسابقات بحيث ستوزع بالتساوي بين الفرق.

وتحدث الشحومي عن الترتيبات الأمنية لمباريات الدوري مؤكدا أن الجهات الأمنية في المنطقة الغربية قد أبدت استعدادها وموافقتها على تأمين جميع المباريات، بينما لاتزال التجهيزات جارية لتأمين مباريات المجموعة الأولى من قبل الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية.

وقد اعتمد اتحاد اللعبة ستة ملاعب لاحتضان مباريات مسابقة الدوري٬ وهي: ملعب "شهداء بنينا" (هوغو تشافيز سابقا) في بنغازي، والبيضاء، وغريان، ومصراتة، وطرابلس الدولي، وملعب الأكاديمية بجنزور.

وستنطلق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2015-2016، في 15 مايو الجاري، بحسب ما أعلن عنه الاتحاد الليبي لكرة القدم.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق