555555555555555

اخبار ليبيا : شاعر ليبيا.. "شِعر مؤثر".. و"أداء مُبْهِر".. و"وجع وطني"

ليبيا 218 0 تعليق 302 ارسل لصديق نسخة للطباعة

218tv.net

 

قدّر الله على "الشعوب الحية" أن تقتفي "أثر الأمل" ولو كان "بصيصا" في آخر "النفق المظلم"، إذ لم تشذ شرائح واسعة من الليبيين أمس عن "طريق الأمل"، إذ أظهر التفاعل الكبير مع أولى حلقات البث المباشر من برنامج شاعر ليبيا أمس الخميس، أن الليبيين رغم كل "الألم"، يبحثون عن "وطن من جديد" تجسد لهم في وجوه شباب ليبي آمن بموهبته الشعرية، وأراد أن يقول من أول برنامج للشعر في ليبيا، أن "ليبيا ولّادة"، وأن "العقود القذافية الأربعة"، ومعها "الخمس العجاف" لن تشطب ليبيا، ولن تقتل إرادة الليبيين.

ليل أمس الخميس، من المرجح أن يحضر في "ذاكرة الليبيين" سنوات تأتي، إذ ليس أمرا عاديا أن يتقدم خمسة متنافسين لإلقاء الشعر، فيما داعش ُيحاول "ابتلاع ليبيا"، وفيما يُخطّط "اليأس" إلى قذف آلاف الليبيين إلى المجهول، إذ حضر "الوجع الوطني" في قصائد الشعراء الشباب، وهي مهمة "صعبة المنال" لساسة أدمنوا "المكاسب"، واعتادوا "الجنازات".

التفاعل مع شاعر ليبيا انعكس بقوة في ال "Social media"، إذ لوحظ أن أغلبية المعلقين يتعاملون مع البرنامج، وكأنه "أمل ليبي" في "عصر الخيبات"، إذ اعتبروه محاولة تحدٍ "بيضاء" لكل "السواد" في المشهد الليبي، وهو ما دفع عشرات الآلاف إلى التصويت لشعرائهم المفضلين، على تطبيق "صوّت"، الذي اختار أحد المتنافسين، فيما اختارت لجنة التحكيم متنافسا آخر، الأمر الذي نقلهم إلى المرحلة التالية.

فنيا، وتقنيا. "قاربت" قناة 218 التجهيزات الكبرى، المعتمدة في "البث المباشر" للبرامج التي تعنى بالمواهب، وهو ما أضفى "دعما خاصا" للمتنافسين، الذين وجدوا أنفسهم أمام "تجهيزات فنية" تحترم موهبتهم، وسط توقعات بتصاعد أداء المتنافسين في المراحل التالية من البرنامج. 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق