555555555555555

اخبار ليبيا : شاعر ليبيا.. "ترند" على تويتر.. و"تفاعل واسع"

ليبيا 218 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حل برنامج "شاعر ليبيا" ضمن الموضوعات العشرة الأكثر تغريدا (ترند) على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ بثت قناة 218 أمس الخميس أولى حلقات البث المباشر من البرنامج، بعد عدة حلقات تمهيدية جابت العديد من المدن الليبية بحثا عن أفضل المواهب الشعرية، علما أن برنامج "شاعر ليبيا" هو أول برنامج يعنى بإبراز الشعراء الشباب.

ويعتمد موقع تويتر عادة عشرة موضوعات، تشهد أعلى عدد من التغريدات، إذ حضر هاشتاغ (#شاعر_ليبيا) بين موضوعات تشهد اهتماما دوليا واسعا، إذ حل أولا بين هذه المواضيع لساعات طويلة اليوم الجمعة، وحل في مركز متقدم بين هذه الموضوعات توازيا مع البث المباشر أمس الخميس.

التفاعل مع شاعر ليبيا لم يقتصر على تويتر، إذ انعكس بقوة في ال "Social media"، إذ لوحظ أن أغلبية المعلقين يتعاملون مع البرنامج، وكأنه "أمل ليبي" في "عصر الخيبات"، إذ اعتبروه محاولة تحدٍ "بيضاء" لكل "السواد" في المشهد الليبي، وهو ما دفع عشرات الآلاف إلى التفاعل عبر إدراجات على "فيسبوك"، وتغريدات على موقع تويتر، وكذلك التصويت لشعرائهم المفضلين، على تطبيق "صوّت"، الذي اختار أحد المتنافسين، فيما اختارت لجنة التحكيم متنافسا آخر، الأمر الذي نقلهم إلى المرحلة التالية.

فنيا، وتقنيا. "قاربت" قناة 218 التجهيزات الكبرى، المعتمدة في "البث المباشر" للبرامج التي تعنى بالمواهب، وهو ما أضفى "دعما خاصا" للمتنافسين، الذين وجدوا أنفسهم أمام "تجهيزات فنية" تحترم موهبتهم، وسط توقعات بتصاعد أداء المتنافسين في المراحل التالية من البرنامج. 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق