فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : إعادة فتح معبر رأس جدير بعد اتفاق ليبي تونسي

اجواء 0 تعليق 88 ارسل لصديق نسخة للطباعة



منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس أجواء نت : خاص 14 مايو 2016 - 13:42

فُتح صباح اليوم معبر رأس جدير أمام المسافرين، بعد اجتماع عقد أمس الجمعة بالمنفذ بين الجانبين الليبي والتونسي وحضر الاجتماع عميد بلدية زوارة ووالي مدنين ومعتمد بن قردان، إضافة إلى إدارة المعبر من الجانبين.

 

وقال الناطق باسم معبر رأس جدير حافظ معمر لأجواء نت اليوم: إن الجانبين اتفقا على فتح المعبر للمسافرين بداية من اليوم، وفتحه الإثنين القادم للبضائع التجارية بين الجانبين على أن يعامل المواطن الليبي كالمواطن التونسي في آلية نقل البضائع.

 

وأضاف معمر، أن المجتمعين أمس الجمعة اتفقوا على حل المشاكل التي كان يعاني منها المواطنون في المعبر، ووعد الجانب التونسي بحماية المواطن الليبي ومحاسبة من يتعرض له، و "تسهيل إجراءات دخوله عبر المنفذ".

وأوضح معمر، أن الإجراءات المتبعة من الجانب التونسي في المدة الماضية سببت الكثير من المشاكل للمواطنين، فذكر منها تشابه الأسماء وإرجاع المسافرين على الهوية وغيرها من الإجراءات المملة، حسب وصفه.

 

يذكر أن معبر رأس جدير أغلق نهاية أبريل الماضي من الجانب الليبي، احتجاجا على تكرر اعتداءات مواطنين تونسيين على مسافرين ليبيين في منطقة بن قردان التونسية.

وأكد حينها مدير المباحث العامة بمعبر رأس جدير محمد مرضية، أن إغلاق المعبر سيستمر إلى أن تجد حكومتا البلدين حلا لإيقاف الاعتداءات على المسافرين الليبيين.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com