http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إطلاق الدورة الثالثة من استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية

الوسط 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن إطلاق الدورة الثالثة لمسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية. بدأ استقبال الطلبات لهذه المسابقة التي تضم ورش عمل وجلسات نقاش وتدريبات عملية، يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس.

وصرحت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: «يدل إطلاق الدورة الثالثة لمسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية على نجاح هذا البرنامج. وقد تميزت الدورات السابقة بنجاح المشتركين وتألقهم على الصعيدين المحلي والدولي، حيث لا يزال عرض أعمال بعضهم مستمرًا في المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم»، وفق بيان من الشركة.

يعد هذا البرنامج الوحيد في المنطقة المتخصص في تقديم التدريب في مجال الإخراج الوثائقي، وهو متاح للإماراتيين وجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحظى الفائزون بفرصة التدريب في قسم الأفلام الوثائقية في شركة «إيمج نيشن»، ويشارك في اختيار الفائزين لجنة مكونة من نخبة شخصيات إقليمية ودولية خبيرة في صناعة السينما، والتي ضمّت في إحدى الدورات السابقة المخرج والمنتج ديفيس غوغنهايم، الحائز جائزة أوسكار.

وحقق الفائزون السابقون في البرنامج نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم. حيث حصلت آمنة النويس، مخرجة فيلم «أمنية»، على جائزة المهر الإماراتي لأفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الأفلام القصيرة في سان فرانسيسكو. أما تانيا داوود، خريجة استوديو الفيلم العربي، فقد انضمت إلى فريق عمل إيمج نيشن وشاركت في أحد أكبر مشاريع الإنتاج التي تعمل عليها الشركة مثل الفيلم الوثائقي «سمّاني ملالا».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com