اخبار ليبيا رمضان

توقعات الطقس لـ3 أيام.. منخفض صحراوي وتحذيرات من ارتفاع للحرارة وعودة الـ”عجاج”

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



توقع خبراء الارصاد في تقارير عن حالة الطقس اليوم وحتى يوم الاحد في ليبيا أن تشهد الاجواء إستمرار تأثرها بداية من اليوم بالمنخفض الصحراوي مع ارتفاع للحرارة وجو قبلي.

وبحسب التقرير فسيكون الطقس في الساحل من راس اجدير حتى سرت بما فيها طرابلس والدواخل من سهل الجفارة والمرتفعات :

الرياح الجمعة تكون قوية وتثير العجاج توصل سرعتها 60 كلم / ساعة ، العنصر الثاني هو ارتفاع درجات الحرارة وتتراوح مابين 30-36 مئوية.

السبت يتغير الجو وتتغير الرياح لشمالية بحرية تتراجع الحرارة ، لكن تتواصل مرتفعة على مصراتة وسرت وبونجيم وتوصل 40 واللي تنخفض فيهم الحرارة الاحد .

واشار الخبراء إلى أن اليوم يشهد في فترة الليل ان تكاثف السحب وتظهر تكونات ركامية مع احتمال ان تتهاطل امطار متفرقة وقد تكون رعدية، والسحب عبارة عن تكونات محلية وتكون محدودة التاثير وعشوائية التوزيع.

بينما يشهد على طقس الخليج والشمال الشرقي سرت اجدابيا بنغازي والجبل الاخضر وطبرق، الواحات:

الحرارة يوم السبت توصل 40 في الجفرة والخليج وبالمناطق الشرقية تتراوح الحرارة مابين 28-33 درجة وتتراجع من ظهر الاحد.

رياح قبلي مثيرة للعجاج متوقعة السبت وتتراجع الحرارة يوم الاحد مع تغير الرياح لشمالية.

اما الطقس في مناطق الجنوب فيشهد ارتفاع واضح وكبير للحرارة يومي السبت والاحد تتراوح مابين 37-40 درجة وتصل 44 في مناطق اقصى الجنوب والجنوب الشرقي، مع رياح تنشط بسبها والجفرة ومناطق الحمادة الحمراء.

وتوقع الخبراء تراجع تدريجي للحرارة بداية من الاحد بالجنوب الغربي ولاحقا الشرقي.

ونوه الخبراء َإلى أن هذه الاجواء معتادة وتتكرر خلال هذه الفترة من كل عام، وبحسب الخبراء فإن الموجة المتوقعة سريعة وتدوم يوم او يومين، وتبدأ بالمناطق الغربية وبعدها الوسطى والشرقية.

وبحسب ماتوضح الخرائط والنماذج للفترة القادمة فستتأثر بكتل هوائية معتدلة وباردة منتصف الاسبوع لذلك نتوقع انخفاض ملموس لدرجات الحرارة خلال الايام الاولى من شهر رمضان المبارك، واقل من معدلاتها لمثل هالفترة من العام.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com