http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حفتر يجبر "داعش" على تعيين قيادات جديدة: تونسي على رأس قيادة "جيش الدولة"

الجريدة التونسية 0 تعليق 79 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 تسببت ضربات قوات الجيش الليبي التابعة للواء خليفة حفتر، في تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر متعددة، أدت إلى تراجع التنظيم في مناطق متعددة، وهو الأمر الذي دفع قيادات التنظيم إلى إعادة النظر في الخطط والاستراتيجيات التي يسير عليها في ليبيا، وكان من ضمن تلك القرارات، التي تداولتها بعض المواقع التابعة للتنظيم تعيين قيادات جديدة في ليبيا.

حيث تم تعيين وال جديد للمدينة المحتلة من قبل "داعش"، سعودي الجنسية، ويدعى "أبو معاذ الجزراوي"، والذي دخل ليبيا في الشهور الأولى للعام المنصرم 2015، وقاد عمليات القتال في "درنة"، وتعيين "أبو مراد المصري" قائدًا للشرطة الإسلامية.

واشتملت جملة القرارات على تعيين "فوزي العياط" قاضيًا للأحوال الشخصية، من سكان "جبل الحساونة" في الجنوب الليبي، وكان أحد المنضمين لكتيبة "شهداء سرت" في 2011، انضم بعدها لجماعة "أنصار الشريعة"، بعدها غادر إلى "سوريا" وبايع داعش هناك وعاد لـ "سرت" لقيادة عمليات التنظيم، بحسب موقع البوابة نيوز المصري.

ولم يشتمل التقرير على أي معلومات عن ديوان "الحسبة" سوى أنه لشخص مصري الجنسية، وتم إسناد قيادة ما أسموه بـ "جيش الدولة" إلى "أبو الزبير" تونسي، والقضاء الأعلى لـ "أبو الحامدين" من موريتانيا وفق ما نقلته بوابة إفريقيا الإخبارية.

شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com