555555555555555

اخبار العالم : احتجاز 17 صياداً مصرياً قرب بنغازى

المصرى اليوم 0 تعليق 178 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر ليبية ونشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعى، الأحد، إن البحرية الليبية ألقت القبض على مركب صيد مصرى وعلى متنه 17 صيادا حاولوا الدخول إلى ميناء بنغازى.

وأوضحت المصادر، أن البحرية الليبية، تعاملت مع المركب، وألقت القبض على من فيه، وبدأت التحقيقات معهم على ظهره.

وحتى الآن لم يتم التعرف على أسمائهم ولا اسم المركب ولا سبب اقترابهم من ميناء بنغازى البحرى رغم الاشتباكات الدائرة هناك من قبل الجيش الليبى والميليشيات المسلحة التابعة للجماعات المتشددة.

وأكد ناشطون ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعى أن المركب كان على متنه حوالى 17 صيادا مصريا نجحوا فى العبور من السواحل الشرقية الليبية، وصولا لسواحل مدينة بنغازى وتم القبض عليهم واستيقافهم بمعرفة البحرية بمنطقة قرب الميناء تسمى ساحل الصابرى.

وواصلت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية تقدمها، فى معقل تنظيم «داعش» الإرهابى، فى مدينة سرت، وأحكمت سيطرتها على مقر إذاعة التنظيم، كما تحاول دحر مسلحى التنظيم من الأحياء المتبقية بعد أيام من تحرير أهم المواقع التى كانوا يسيطرون عليها فى المطار والميناء، فى مسقط رأس الزعيم الراحل معمر القذافى.

وأفاد شهود عيان أن مقاتلى القوات الحكومية يحاولون التقدم باتجاه الحى رقم 3 فى سرت، مستخدمين المدافع الرشاشة والأسلحة الخفيفة، فيما تواجه القوات الحكومية ألغاما زرعها المسلحون فى البيوت وعلى جوانب الطرقات، ويشنون هجمات انتحارية بين الحين والآخر لعرقلة تقدم القوات الحكومية.

وقال محمد مصطفى الفقيه أحد القادة الميدانيين فى سرت «حصل انهيار فى صفوف العدو، فواصلنا تقدمنا حتى قاعات واجادوجو والمركز التجارى، وسنتقدم نحو شارع مراح وباقى مواقع التنظيم». وكان المركز الإعلامى لعملية البنيان المرصوص أعلن، السبت، السيطرة على مبنى إذاعة كان «داعش» يستخدمها لبث دعايته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق