555555555555555

اخبار العالم : اغتيال إمام مسجد فى نيويورك ومسلمون يحمّلون ترامب المسؤولية

المصرى اليوم 0 تعليق 141 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل إمام مسجد ومساعده برصاص أطلقه مسلح أمام جامع فى منطقة كوينز فى نيويورك، وقالت الشرطة إن مولانا أكونجى، 55 عاماً، ومساعده ثراء الدين، 64 عاماً، أصيبا برصاص فى الرأس، فى حى أوزون بارك الشعبى فى منطقة كوينز بنيويورك، فيما احتشد نحو 100 شخص احتجاجا على الحادث، وفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وقال ناطق باسم الشرطة إن إمام الجامع ومساعده نُقلا إلى مستشفى جامايكا فى الحى، وأكد الأطباء وفاة «أكونجى» فيما توفى مساعده متأثراً بجروحه. وقالت الشرطة إن مطلق النار لاذ بالفرار، وإنه كان يمشى وراء الإمام ومساعده واقترب منهما. وأضافت أن شهودا رأوه يهرب وهو يحمل سلاحاً بعد إطلاق النار. وتابعت أنها لا تعرف بعد دوافع إطلاق النار، مشيرة إلى أن «لا شىء فى التحقيقات الأولية يدل على أن الضحيتين استهدفا بسبب عقيدتهما».

وذكرت صحيفة «نيويورك ديلى نيوز»، الأمريكية، أن بضع مئات من الأشخاص احتشدوا قرب موقع الحادث، الذى أثار غضب المسلمين، وحمّلوا المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مسؤولية الهجوم بسبب مواقفه المناهضة للمسلمين. ونقلت الصحيفة عن أحد السكان المسلمين، قوله إن «الولايات المتحدة ليست هكذا، ونحن نلوم ترامب على هذا، فترامب والدراما الخاصة به أديا إلى هذه الحالة من الإسلاموفوبيا».

قالت السلطات الأمريكية إن أعمال عنف اندلعت فى مدينة ميلووكى فى ولاية ويسكونسن، إذ أطلق محتجون أعيرة نارية وأضرموا النار فى محطة وقود ورشقوا الشرطة بالحجارة بعد ساعات من إطلاق رجل شرطة النار على مسلح مشتبه به ليرديه قتيلاً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق