اخبار ليبيا فيسبوك

ألماني يطلق النار على «مقاهي شيشة» ويُسْقِط 14 قتيلًا وجريحًا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الشرطة الألمانية، أمس، مقتل 9 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في حادثى إطلاق نار استهدفا مقههين في مدينة هاناو قرب فرانكفورت، يرتادهما عرب وأكراد، وأعلن سفير تركيا لدى برلين مقتل 5 أتراك في الهجوم.

وبدأت سلطات مكافحة الإرهاب تحقيقات في الحادث، وشنت الشرطة عملية أمنية واسعة لاعتقال مطلق النار، ثم أكدت أنها عثرت على جثة المشتبه به ميتًا في منزله، وبجانبه جثة أخرى، رجحت وسائل إعلام أن تكون لوالدته، وقالت الشرطة إن معلوماتها ترجح أن المسلح، الذي ينتمى إلى اليمين المتطرف، انتحر في منزله بعد هروبه في سيارة، ويُشتبه أنه قتل والدته.

وأوضحت الشرطة أنه لا يوجد على ما يبدو شركاء في تنفيذ الجريمة، وأكد متحدث باسم الشرطة أنه يُشتبه بأن يكون دافع المهاجم هو «كراهية الأجانب»، ووصف رئيس بلدية هاناو الحادث بأنه «مرعب».

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن إطلاق النار وقع في مقهيين بمدينة هاناو، يرتادهما في الغالب أكراد، ونشرت السلطات تعزيزات أمنية كبيرة في المدينة، الواقعة على بُعد حوالى 20 كيلومترًا من فرانكفورت، ويقطنها 90 ألف نسمة، وعثر المحققون على سيارة المشتبه به، التي كانت تحتوى على ذخائر، ووفق وسائل إعلام محلية، فإن منفذ الهجومين ألمانى، ويحمل رخصة صيد.

ووقع الحادث الأول قرابة الساعة العاشرة مساء أمس الأول، في مقهى «ميدنايت» للشيشة وسط هاناو، ما أسفر بحسب وسائل إعلام عن مقتل 3 أشخاص، وأوضحت الشرطة أن مطلق النار غادر المقهى الأول، على متن سيارة نحو مقهى «أرينا بار» للشيشة، وقتل فيه 6 أشخاص، بينهم امرأة، وأُصيب 5 آخرون، وذكرت تقارير أن المهاجم قرع جرس المقهى الثانى، وأطلق النار على ركن المدخنين، وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن بعض القتلى من أصول كردية.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com