555555555555555

اخبار العالم : رئيسة وزراء بريطانيا تحذر من «أوقات صعبة» لاقتصاد بلادها

المصرى اليوم 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي من احتمال مواجهة الاقتصاد البريطاني «أوقاتا صعبة مقبلة» في وقت تسعى فيه إلى بناء علاقات تجارية خلال قمة مجموعة العشرين في الصين بعد البريكست.

استبعدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في مقابلة مع تلفزيون بي بي سي اليوم الأحد إجراء انتخابات عامة جديدة في وقت قريب، مؤكدة حاجة بريطانيا إلى الاستقرار بعد استفتاء يونيو على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعبرت ماي عن تفاؤل بصحة الاقتصاد البريطاني، لكنها حذرت في الوقت نفسه من أنه قد تكون هناك أوقات عصيبة. ونقلت وكالة فرانس بريس عن ماي قولها:«لن ادعي أن كل الأمور ستكون سهلة.

اعتقد أننا يجب أن نكون مستعدين لحقيقة أنه قد تكون هناك بعض الأوقات الصعبة المقبلة. لكنني متفائلة«. وأكدت ماي التي تولت منصبها في يوليو إثر استقالة ديفيد كاميرون بعد الاستفتاء، أنها أيضا لا تنوي الدعوة إلى انتخابات عامة في وقت قريب. وقالت»لا أريد أن أدعو إلى انتخابات مبكرة«. وأضافت»لقد كنت واضحة جدا لأنني أعتقد أننا بحاجة إلى هذه الفترة، هذا الاستقرار، لنكون قادرين على التعامل مع القضايا التي تواجه البلاد وإجراء الانتخابات العام 2020».

وتلتقي ماي قادة في قمة العشرين بينهم الرئيسان الأميركي باراك اوباما والصيني شي جينبينغ. وأوضحت أنها ترغب في أن تستطلع كيف ستكون الاتفاقات التجارية معهم في المستقبل بعد بريكست. لكن اوباما كان حذر البريطانيين بقوة من الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلا إنهم سيضطرون إلى الوقوف في «آخر قائمة الانتظار» للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

وصرح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الأحد أنه يعارض المفاوضات التجارية بين بريطانيا وغيرها من الدول في حين لا تزال جزءا من التكتل الأوروبي، وذلك بعدما أعلنت استراليا أنها على وشك البدء بمحادثات بشأن هذه المسالة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق