555555555555555

"العبادي" يأمر بإفراغ بغداد ومراكز المدن من مستودعات الأسلحة

الوطن 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمر حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، أمس الأحد، قادة الجيش بإفراغ العاصمة بغداد ومراكز المدن في المحافظات من مخازن ومستودعات الأسلحة، على خلفية حادثة انفجار مستودع للأسلحة تابع للحشد الشعبي شرقي بغداد أمس الأول.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه "وجه العبادي قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش، بجرد وإخراج المستودعات ومخازن الأعتدة ومعامل تصنيعها خارج المدن، والاستفادة من المخازن والمستودعات العسكرية ومخازن وزارة الداخلية".

وأمس الأحد، طالب "علي التميمي" محافظ العاصمة العراقية، الحكومة الاتحادية بمنع فصائل الحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة) من تخزين الأسلحة والعتاد داخل المدن، بعد انفجار مستودع للأسلحة تابع للأخير شرقي بغداد، أمس الأول.

وتعقيبا على القرار، قال إسكندر وتوت عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، إن "إفراغ العاصمة بغداد ومراكز المدن من مستودعات الأسلحة والأعتدة إجراء واجب التنفيذ على الجميع بما في ذلك فصائل الحشد الشعبي".

وأضاف وتوت لـ"الأناضول"، أن "تواجد مستودعات الأسلحة داخل المناطق السكنية أمر غير مقبول، فهي تحتاج ظروفا تخزين خاصة، لايمكن توفرها داخل المدن".

وأمس الأول السبت، انفجر مستودع صواريخ وأسلحة تابع لأحد فصائل "الحشد الشعبي"، في منطقة العبيدي شرقي بغداد، وتسبب بانطلاق عدد من صواريخ "كاتيوشا"، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، إلى جانب إلحاق أضرار كبيرة بمنازل وممتلكات السكان.

شاهد الخبر في المصدر الوطن




0 تعليق